الشروط العامة للمسابقة الابداعية في الإعلام الجديد

أنت هنا

1)    أن تتفق جميع المشاركات مع المبادئ والقيم والأحكام الإسلامية، والأنظمة والتقاليد المرعية بالمملكة العربية السعودية.

2)    ألا يتعارض محتوى المادة مع أهداف جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز ووزارة التعليم وغاياتها.

3)    أن يكون موضوع المشاركة المقدمة حول موضوع (المسلمون رحمة للعالمين)مع التركيز على الرؤية الأمنية.

4)    أن تكون المشاركة المقدمة من فكر وعمل الطالب أو الطلبة الذين تقدموا بها، وأن تخلو من أي شيءٍ يخل بالأمانة العلمية أو ينتقص من الحقوق الفكرية للآخرين.

5)    أن يكون إنتاج الفيلم في المملكة العربية السعودية.

6)    أن يكون المشارك من الطلبة المقيَّدين في جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز لهذا العام الجامعي الحالي (1437 – 1438هـ) في مرحلة الدبلوم أو البكالوريوس أو الدراسات العليا.

7)    ألا تضاف على الأعمال أي عبارات مكتوبة كالتاريخ أو التوقيع، أو غيرها.

8)    أن يتم ترشيح مشاركات الطلاب في المسابقة من قبل الكلية بموجب خطاب من عميد الكلية إلى مدير وحدة التوعية الفكرية، وفي حالة تعدد المشاركات يتم ترتيبها حسب الأولوية.

9)    أن يكون في الفيلم ما يجعله يستحوذ على اهتمام المشاهد منذ البداية عن طريق الصورة والموضوع والصوت، وأن يعمل على تحفيز المشاهد على التفكير في اتخاذ إجراءات علمية تساعد في حل المشاكل المطروحة في الفيلم.

10)  ألا يكون  في صور الفيلم ولا صوتياته ما يخالف أحكام الشريعة الإسلامية والأنظمة المرعية.

11)  ألا تزيد مدة الفيلم عن ثلاث دقائق.

12)  أن تكون نسخ الأفلام صالحةً للعرض، وعلى كل مشارك أن يرسل نسختين من مشاركته بجودة عالية على قرص مدمج DVD أو USB بصيغة MOV أو AVI أو MP4، ويكتب على كل نسخة عنوان الفيلم، والمدة الزمنية، واسم الطالب، ورقمه الجامعي والقسم العلمي والكلية.